منتدى الفن والهوايات
ارحب بالزوار الكرام وارجو لهم الأستمتاع والمشاركة المثمرة

الأدارة

مواقع
---------- ------- ------------------------------------------------------------------------
 
انشر | ------ --
منابر ياله من دين موقع البث المباشر مجمع التسجيلات صيد الفوائد واحة المسك فتيات الإسلام
الزائر الكريم اسمك هو اول اسم في علبة الدردشة بامكانك تغيير الاسم بالضغط علية واختيار الاسم المناسب والصورة المناسبة مع تمنياتنا لك بقضاء وقت ممتع

Get your own Chat Box! Go Large!
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» مربعات البسكوت بالمربى
الأحد يناير 25, 2015 6:00 am من طرف Rania

» مربعات البسكوت بالمربى
الأحد يناير 25, 2015 5:59 am من طرف Rania

» مربعات البسكوت بالمربى
الأحد يناير 25, 2015 5:58 am من طرف Rania

» لقيمات بحشوة ادجبن
الجمعة يناير 16, 2015 6:38 pm من طرف Rania

» لقيمات بحشوة الجبن
الجمعة يناير 16, 2015 6:33 pm من طرف Rania

»  آسية امرأة فرعون
الخميس يناير 15, 2015 12:26 am من طرف Rania

» حلى طبقات البسكويت
الخميس ديسمبر 11, 2014 4:23 am من طرف Rania

» شاهد آثار اهل مدينة بومبي الإيطالية التي اهلكها الله
الإثنين نوفمبر 10, 2014 4:10 am من طرف Rania

» هجرة الرسول محمد صل الله عليه وسلم
السبت أكتوبر 25, 2014 1:18 am من طرف Rania

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
فتنة الدهيماء الواردة في الحديث النبوي الشريف

الجمعة سبتمبر 12, 2014 3:38 pm من طرف Rania

وقد قال صلى الله عليه وسلم: فتنة الدهيماء لا تدع أحدا من هذه الأمة إلا لطمته لطمة فإذا قيل انقضت تمادت، و هنا مسألتان، أولاهما العموم أي أنه لا ينجو منها أحد من المسلمين غالبا، أي بلد، فأحد هنا قد تكون بمعنى بلد وقد تكون بمعنى فرد، وأوضح من ذلك قوله صلى الله عليه وسلم فيها: وإذا قيل انقضت تمادت"، فكلما ظنت أمة أنها أنهت مسارها إذا بها تبدأ من جديد، مثلا بعض هذه البلدان لما تستقر بعد رغم مرور أكثر من عام على ما اعتبر نهاية للأحداث فيها، .... إلخ ، وبلاد أخرى على فوهة بركان، ومنها ما هو الآن في الامتحان.
إذن هذه الفتنة التي تشهدها بلاد العرب والمسلمين هي أقرب ما تكون إلى الدهيماء لقوله صلى الله عليه وسلم: "لا تدع أحدا من هذه الأمة إلا لطمته لطمة فإذا قيل انقضت تمادت يصبح الرجل فيها مؤمنا ويمسي كافرا حتى يصير الناس إلى فسطاطين أي تجمعين كبيرين، (والفسطاط هو البناء المفتوح الذي تتجمهر فيه الناس بدون حدود) فسطاط إيمان لا نفاق فيه وفسطاط نفاق لا إيمان فيه،" وهذا ما اتجهت إليه الآن "الثورات" لأن الكل يريد أن يصل نهاية غرضه، ونهاية طموحه، ولا ينظر إلى كونه أقلية أم أكثرية، من هنا إذن ستعطى الحرية للجميع حتى يظهر إيمان المؤمن الذي كان يكتمه ربما في بعض الأزمنة خوفا من الفتن وأيضا نفاق المنافق الذي كان أيضا يكتمه في بعض الأزمنة خوفا من الفضائح ومن وصمه بالمنافق، والحديث لم ترد فيه عبارة كافر، وذلك لأنه على ما يبدو يتكلم عن العالم الإسلامي، عن واقع هذا العالم الإسلامي حتى يصل الناس إلى فسطاطين، "فسطاط إيمان لا نفاق فيه وفسطاط نفاق لا إيمان فيه، فإذا كان ذاكم فانتظروا الدجال من يومه أو غده" وهذا محل خطورة أخرى وهو أن هذه "الثورات" تتواصل بشكل أو بآخر في بلد أو آخر حتى تتمايز الناس إلى قسمين قسم حر بلغته وقسم آخر حر بلغته هو الآخر، ذاك يريد الإسلام وذاك يريد حريته وشهواته، فسطاط إيمان لا نفاق فيه وفسطاط نفاق لا إيمان فيه. وفي نهاية هذه المرحلة يأتي الدجال "فانتظروا الدجال من يومه أو غده"، ولا ننسى أن هناك مؤشرا آخرا يصدق هذا وهو قوله صلى الله عليه وسلم في حديث آخر:" عمران بيت المقدس خراب يثرب"، ولا ننسى أن قطر كانت تبني مدينة في القدس بفلسطين و(إسرائيل) تبني مدنا أخرى في فلسطين، بمعنى أن هناك حملة للبناء جانب منها من طرف (إسرائيل) وحانب آخر من طرف العرب والمسلمين في جانب فلسطين، ومن هنا تبدو الصورة صورة حملة معمارية في بيت المقدس بكامله، وفي فلسطين كدولة، إذن هنا تكون الصورة واضحة وهي أن المشوار بدأ في قوله صلى الله عليه وسلم "عمران بيت المقدس خراب يثرب"، وخراب يثرب خروج الملحمة وخروج الملحمة فتح القسطنطينية وفتح القسطنطينية خروج الدجال، كأنه سلك تتتابع حباته واحدة تلو الأخرى، بدأ بعمران بيت المقدس ثم خراب يثرب ثم الملحة العظمى، وتلك معروفة حيث يكون جيش المسلمين فيها في دمشق، وجيش الكفار في شمال سوريا في الحدود بينها مع تركيا، في مكان يقال له الأعماق أو دابق، وكنت سألت سفيرا سابقا لسوريا فقال لي: "إن دابق معروفة بوقعة مرج دابق وهي مكان يقع على حدودنا مع تركيا". إذن شمال سوريا وحدودها مع تركيا أو مع العراق هي التي يكون فيها معسكر الكفار، أما معسكر المسلمين فسيكون في دمشق وهذه أحاديث صحيحة في هذا الموضوع. وهناك أحاديث كثيرة صحيحة في هذا الموضوع ومنها ماهو في صحيح مسلم.
هذه الحرب بيننا وبين الكفار أي بين جميع الكفار من جهة وجميع المسلمين من جهة ثانية، وتكون الخاتمة لصالح المسلمين، ولكن بقية هذا الجيش تذهب مباشرة إلى تركيا فتفتح القسطنطينية فإذا فتحت القسطنطينية شاع هناك أن الدجال قد خرج وراءهم فيرسلون عشرة أشخاص للتحقيق فيجدون الخبر كاذبا وبينما يرجعون يخرج الدجال في المكان الذي هو الحدود بين الشام والعراق.
ثم تبدأ أحداث أخرى أكبر هي أدهى وأمر لأن الدجال سيقوم بحملة كبرى في العالم الإسلامي تستغرق سنة وشهرين ونصف.
والمهم أن الأحداث الحالية تؤشر إلى أننا بدأنا رأس المشوار، كنا في فتن كثيرة لا نعرف بدايتها من نهايتها ولا ما قبلها ولا ما بعدها ولا إلى ما توصل، واليوم عرفنا أننا بدأنا العد التنازلي إلى العلامات الكبرى وأولها الدجال كما يبدو إن لم يكن طلوع الشمس من مغربها قبل ذلك.
الشعب: كيف يتقي المسلم شر فتنة الدهيماء وغيرها من الفتن؟
محمد فاضل: الفتنة قديما وحديثا وضع لها الإسلام صمام أمان، حتى بين المسلم والكافر، بين المسلم وأخيه المسلم أولا وبين المسلم وغير المسلم ثانيا.
وصمام الأمان الذي وضع الإسلام عجيب جدا حيث إنه بلغ درجة من الحكمة لا مثيل لها، يكفي أن القاعدة في الإسلام هي أن كل من دخل في الإسلام أصبح أخاك."إنما المؤمنون إخوة"، وإنما هنا للحصر والإثبات أي بمعنى ليسوا أعداء، ليسوا إلا إخوة، حتى في حالة الحرب والقتال، قال تعالى: "فمن عفي له من أخيه شيء.." الآية، ولم يقل من عدوه رغم أنه قاتله، لم يقبل الإسلام أن يكون هذا القاتل عدوا وإنما أخا، "فمن عفي له من أخيه شيء"، وفي المتحاربين قال تعالى: " وأصلحوا بين أخويكم"، إنه أمر عجيب، ومن هنا نجد إذن أن هذه قاعدة رسخها الإسلام بنص القرآن والسنة، والسنة فسرتها تفسيرا آخر مهم جدا، الله سبحانه وتعالى قال أنتم إخوة، قال النبي صلى الله عليه وسلم، لماذا أو كيف نحن إخوة؟ قال: أصلكم تراب. أبوكم واحد وأمكم واحدة، لا يوجد بشر خلقوا من ذهب وآخرون من فضة وآخرون من زبل، الأصل واحد وحتى أن طريقة الخلقة التي يمر بها الإنسان بيّنها القرآن لعلها لحكمة مهمة جدا وهي أن يفهم الناس أنهم يمرون بنفس المرحلة من نطفة ثم من علقة ثم من مضعة إلى أن تكون هناك عظام ثم تكسى العظام لحما ثم يخلقه الله خلقا آخر، فتبارك الله أحسن الخالقين. والآية تفسر هذا.
إذن المهم في الموضوع هو أن الحديث برهن على أخوة هذا الإنسان وشرحها أكثر من ذلك بقوله كما أمر صلى الله عليه وسلم: " وأنزلنا إليك الذكر لتبين للناس ما نزل إليهم"، وقال: "لا فضل لعربي على عجمي ولا لأحمر على أسود ولا لأسود على أحمر إلا بالتقوى إن أكرمكم عند الله أتقاكم"، من هنا نجد أن هذا صمام أمان وهو أن تعتقد أن كل من دخل الإسلام ولو لمرة هو أخوك، ولو لأول مرة تراه أيضا. إذا كان جارا معروف حكمه وهو أنه نسب قوي في الإسلام وهو مجرد الجوار، وإذا كان نسبا أيضا كذلك، إذن لا يمكن أن تقع حرب إلا بين الجيران، والجيران لا تجب الحرب ينهم.

تعاليق: 0

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 11 بتاريخ الإثنين سبتمبر 08, 2014 5:32 pm

مشاهدة قناة الجزيرة الأخبارية

------
المواقع ( الصديقة لمنتدى الفن والهويات )

( اسم الموقع )

( رابط الموقع )

(منتدى نساء القدس )

( رابط الموقع )

( )

(عالم الطهي والحلويات )

جميع الحقوق محفوظة Es7ap.Com
By:ShFi AlMsTqBl
الكود لا ينقل لاي مكان غير اصحاب مدى الحياة استخدمه لمنتداك فقط
لاتنقل الكود ابداً الا بذكر المصدر برابط الموضوع الاصلي في Es7ap.Com
الموضوع ذات صله بمنتدى اصحاب مدى الحياه: : حصرياً : اهداء لاعضاؤنا وزوارنا كود مواقع صديقة HTML http://www.es7ap.com/t6622-topic#ixzz2QGjzCB00 es7ap.com
المزيد من القنوات | Watch more Tv
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 14 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو gehad gogo فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 130 مساهمة في هذا المنتدى في 122 موضوع